الأونروا بغزة: سنتواصل مع معلمين جدد خلال الأيام القادمة

الصفحة الرئيسية

الأونروا بغزة: سنتواصل مع معلمين جدد خلال الأيام القادمة


أكد رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " فريد أبو عاذرة، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم التواصل مع معلمين يومي جدد خلال الأيام القادمة، قائلا: "إننا بحاجة لمعلم لكل فصل خاصة في المواد الأساسية حتى يكون لدينا العدد الكافي".


وأضاف أبو عاذرة في حديث لإذاعة "صوت القدس "، أن التعليم عن بعد سيبدأ يوم السبت القادم فيما سيتم عودة معلمي مدارس المرحلة الابتدائية بعد عودة مدرسي المرحلة الإعدادية للبدء بالتعلم عن بعد.


وقال "بدأنا قبل توزيع الكتب بإجراءات صحية معينة تستغرق ثلاثة أيام في كل منطقة يتم فيها انزال الكتب للتأكد من خلوها من فايروس كورونا ".


وأشار إلى أن توزيع الكتب والمواد الخاصة بالتعلم الذاتي ستكون من الصف الأول حتى التاسع وتغطي الفصل الدراسي الأول فقط، وأن كل مدرسة ستتواصل مع أولياء الأمور لاستلام الكتب لأبنائهم الطلبة.


ولفت أبو عاذرة إلى أنه تم وضع الكتب في حقائب مخصصة مع مادة التعليم الذاتي، منوهاً إلى أنه ️من الصف الأول للرابع سيستلم أولياء الأمور الكتب حسب جدول محدد وشروط صحية وسيتم التواصل مع أولياء الأمور.


وأوضح أن التعليم عن بعد لا يشكل بديل عن التعليم الوجاهي ولا يشكل تعليم كامل ولكن حتى تتوفر الظروف المناسبة لتواجد الطلاب في الفصل نعود للتعليم الوجاهي.


ونوه أبو عاذرة إلى أنه سيتم توزيع بطاقات للطلاب حول أنشطة ودروس من خلال فيديوهات سيتم رفعها على اليوتيوب والواتس اب بشكل أسبوعي، وسيتواجد المعلمون في المدارس طوال الوقت للتواصل مع أولياء الأمور لتقديم الدعم اللازم.

google-playkhamsatmostaqltradent