U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

تفاصيل اليوم الدراسي الأول لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

تفاصيل اليوم الدراسي الأول لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة


تحدث معتصم الميناوي مدير عام العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي ب غزة ، صباح اليوم السبت، عن تفاصيل اليوم الدراسي لطلبة الثانوية العامة، وعدد الطلبة في الصفوف والإجراءات التي تمت والمنوي إتخاذها في سبيل المحافظة على الوضع الصحي في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع.


وقال الميناوي في حديث لإذاعة "صوت الأقصى"، "صباح اليوم مع عودة طلبة الثانوية العامة كان للوزارة ومدراء المدارس جولة تفقدية لعدد من المدارس التي استُئنفت بها العملية الدراسية وكان الترتيب والاهتمام بالإجراءات الوقائية فوق ما كنا نتصوره".


وأضاف بأن الوزارة شكلت فرق ميدانية لزيارة كافة مدارس طلبة الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة للاطلاع عليها قبيل عودة طلبة الثانوية إليها وكانت التقارير الصادرة تؤكد ان جميع هذه المدارس على قدر من المسؤولية والاهتمام والترتيب بالإجراءات الوقائية والأمور مطمئنة إلى حدٍ كبير.


وأشار الميناوي إلى أنه وقبيل دخول الطلاب إلى ساحة المدرسة يتم فحصهم باستخدام جهاز طبي لفحص الحرارة مع توزيع الكمامات عليهم بحيث لا يبقى طالب غير ملتزم بإجراءات السلامة.


وأوضح بأن عدد الطلبة داخل الصفوف محدود جداً، ولا يتجاوز الـ 22 طالب، حيث أن متوسط عدد طلاب كل مدرسة من 300 الي 400 طالب مقسمين إلى قسمين: الأول (سبت، إثنين، أربعاء) والثاني (أحد ، ثلاثاء ، خميس).


ولفت الميناوي إلى أن أعداد الطلبة داخل الصفوف في متناول السيطرة عليها وتساهم بشكل كبير من الحد على انتشار الفيروس والاستمرار بالعملية التعليمية.


الاسمبريد إلكترونيرسالة