recent
أخبار ساخنة

دكتور من غزة يُصنف ضمن أفضل معلمي العام 2020 في العالم

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

دكتور من غزة يُصنف ضمن أفضل معلمي العام 2020 في العالم

صنفت منظمة (AKS education) في الهند الدكتور حازم سكيك الأستاذ المشارك بقسم الفيزياء بجامعة الأزهر- غزة كأفضل معلمي العام 2020 Global Teacher Award على مستوى العالم.


وأفادت جامعة الأزهر في بيان لها وصل سوا، إن تصنيف "سكيك" جاء بعد رحلة استمرت لأكثر من ٢٠ عاماً في تطبيق مهارات التعليم الالكتروني في تعليم الفيزياء لكافة الناطقين باللغة العربية.


وشارك في المسابقة العالمية، في العاصمة الهندية نيودلهي مئة وعشر دولة حول العالم، وتم اختيار أفضل (100) معلم حول العالم من بينهم د. سكيك من خلال معايير تضعها المؤسسة وأبرزها ملف إنجاز المعلم.


وتعنى منظمة (AKS education) ومقرها نيودلهي بتكريم المعلمين من أصحاب البصمات الواضحة وقيادتهم المتخصصة ومشاركتهم في المجتمع في إحداث تغييرات جوهرية في النظم التعليمية حول العالم، وإمكانية حصولهم على مزيد من المساعدات لجوانب التنمية الصحية للبرامج التعليمية.


وشكر د.سكيك كل من دعمه خلال مشواره للوصول إلى العالمية من طلابه في جامعة الأزهر - غزة ومتابعيه على شبكات التواصل الاجتماعي وزملائه، وأهدى نجاحه إلى الوطن فلسطين وقال:"منبع سعادتي الحقيقة هو تتويج شهادة الفوز بعلم دولة فلسطين".


ونال د. سكيك هذا الاستحقاق في مسابقة المعلم العالمي لمنظمة aks education من خلال مبادرته في إنشاء منصة أكاديمية الفيزياء التعليمية والتي تضمنت سلسلة من المحاضرات النوعية المسجلة بأعلى معايير الجودة، وطبق من خلال هذه المنصة تقنية التعليم بالصف المقلوب لإكساب الطلبة مهارات القرن الواحد والعشرين، والتي كان لها الأثر الكبير على رفع قدرات الطلبة وساهمت في إبراز دور الطالب في العملية.


يشار إلى أن الدكتنور سكيك بارد منذ العام 2001 في تطوير مهارات التعليم عن بعد من خلال تأسيس مجموعة من المواقع التعليمية منها :شبكة الفيزياء التعليمية، ومنتدى الفيزياء التعليمي، ومجلة الفيزياء العصرية، ومركز الترجمة العلمي، بالإضافة إلى تواجده الدؤوب على شبكات التواصل الاجتماعية لمساعدة الطلبة في مختلف دول العالم وتقديم مادة علمية تربوية للنهوض بدور الشباب، وفقا لأحدث أساليب التدريس العالمية.


هذا بالإضافة إلى أنه عمل على تطوير مهاراته الذاتية في مجال الكمبيوتر وتطبيقاته، وقد قام بتنفيذ وتصميم مواقعه بنفسه وعمل على تطوير وابتكار الكتاب المرئي، وله الكثير من المحاضرات المسجلة على قناته على اليوتيوب التي يشرف على تحريرها وإخراجها، وله الكثير من الأبحاث والكتب المنشورة.


هذا واستقبل الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة الدكتور حازم سكيك في مكتبه، لتهنئته بهذا الإنجاز، معتبراً اياه إنجازاً للجامعة ولفلسطين، وحضر اللقاء كل من الأستاذ الدكتور عمر ميلاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور مازن حمادة نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والدكتور عبد ربه العنزي عميد شئون الطلبة.




google-playkhamsatmostaqltradent