وزارة العمل في غزة تتحدث عن معلومات مهمة حول المستفيدين من منحة متضرري كورونا

الصفحة الرئيسية


وزارة العمل في غزة تتحدث عن معلومات مهمة حول المستفيدين من منحة متضرري كورونا

تحدث وكيل وزارة العمل في غزة موسى السماك اليوم الثلاثاء عن معلومات وبيانات مهمة حول المستفيدين من منحة متضرري كورونا في القطاع.
وقال السماك في حديث مع إذاعة الاقصى المحل :" عندما نعلن عن 70 ألف اسم سيستفيد من منحة متضرري كورونا سيكون هناك عدد لا بأس به من المحتجين , مع ازدياد نسبة البطالة , وفي ظل استمرار جائحة كورونا"
وأضاف :"سجل على رابط وزارة العمل كمتضررين من الجائحة 138 ألف اسم وحصلنا على 20 ألف اسم من المؤسسات المختلفة سواء رسمية وغير رسمية , فبلغ العدد 158 ألف".
وأوضح وكيل وزارة العمل في غزة أنه تم اختيار 70 ألف اسم من ضمن 158 ألف بمعنى أن حوالي 88 ألف لم يستفيدوا .
وتابع :" هناك لجنة مشكلة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والاتصالات اجتهدنا ووضعنا معايير واضحة أن نصل إلى أكبر فئة من الشباب الذين كانوا يعملون قبل جائحة كورونا باليومية , وهؤلاء يمثلون 69% من القطاع الاقتصادي في قطاع غزة ".
وقال السماك :"صنفنا المسجلين وفق 8 قطاعات , قطاع التجارة بنسبة 26% , والصحة والتعليم والخدمات 25% ,قطاع الانشاءات 14% , والنقل والمواصلات 11% , قطاع الزراعة 7% , والمطاعم والفنادق 10% ".
وأردف قائلا :" 60% من الفئات المسجلة هي من الشباب ما بين 19 إلى سن 30 فكان تركيزنا على فئة الشباب ".
وأضاف :"هناك احتجاج على المستفيدين الأعزاب واحتجاجهم منطقي وصحيح , لكن عندما نحلل البيانات الموجودة ستجد أن 26 % من المسجلين على قاعدة البيانات من الأعزاب , فنضطر إلى الاهتمام بهذا المعيار".
وقال السماك :" لم نعطي كل الأعزاب المسجلين ، بل أعطينا حوالي 21% فقط من عدد الإجمالي للأعزاب المسجلين , وهؤلاء اغلبهم يعمل في الأعمال المتفرقة ، وركزنا على من يمارس اعمال غير منظمة واجتهدنا أن نصل إلى الفئات الأكثر هشاشة" .

author-img
Gaza Recruiters

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown15 سبتمبر 2020 في 8:31 م

    انا لست معترضا على هذه الكلمات ولكن انة متضرر وجبهة عملي واقف حالها انا اعمل بمحال تجاري لبيع الشالات والشنط لدى احمد معمر شمالي ولم استفيد منه شيئا خلال فترة كورونا انا امكث وعائلتي ببيت بالايجار ثمنه 550 شيكل غير الكهرباء ونريد مأكل ومشرب نحن 12 فرد في منزل لا يدخل عليه سوى راتبي قبل كورونا بالكم بكورونا
    انا حمد رمزي حمد النمس
    دمتم ذخرا للحق وللوطن

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown16 سبتمبر 2020 في 10:09 ص

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انا زوجي يمتلك مشحمة ومغسلةسيارات ويستاجر الأرض ويدفع ايجار سنوي ولديه عمال يقوم بدفع اجرتهم اليومية وقد تضرر من جائحة كورونا ولم يستفيد من اي جهة كانت منذ ٢١ يوميا
      وشكرا

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent