U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

ما سبب تسمية الأمريكيين كرة القدم بـ “Soccer”؟

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

ما سبب تسمية الأمريكيين كرة القدم بـ “Soccer”؟


من أكثر الرياضات شهرةً في العالم أجمع! الرياضة التي تدور أحداثها في شوطيْن وتستغرق 90 دقيقة، حيث الكرة ذات اللونيْن الأسود والأبيض هي سيدة الملعب، ويجب أن لا يتم لمسها باليدين.. بالتأكيد هي كُرَة القدم، أو هكذا يتم تسميتها في معظم دول العالم، إلا في أمريكا! إذ يُطلق عليها في أمريكا وعدد قليل من البلدان الأخرى اسم “Soccer”، وهي تعني بالعربية كرة القدم كذلك.

لم يعد من الغريب أن لكرة القدم تسمية مختلفة في دول أخرى خاصةً أمريكا، نظرًا لأن كلمة “Soccer” أصبحت معروفة اليوم. لكن إن تمعنّا في سبب اختلاف التسمية، سنجد أن للبريطانيين مسؤولية في الغالب. فكرة القدم واحدة من 10 كلمات أخرى ذات معانٍ مختلفة للغاية في إنجلترا وأمريكا.

ما الفرق بين “كرة القدم” ورياضة “Soccer” الأمريكية؟


الاختلاف في التسمية يرجع في الواقع إلى الجامعات البريطانية في أوائل القرن التاسع عشر، التي حاولت آن ذاك توحيد الألعاب الرياضية المختلفة التي كان لها قواعد ولوائح مختلفة للتمييز بينها، وفقًا لورقة أعدّها ستيفان زيمانسكي، أستاذ اقتصاد الرياضة في جامعة ميشيغان.

على سبيل المثال، لعبة الرجبي، المعروفة سابقًا باسم “كرة القدم للرجبي” أو “Rugger”، هي نسخة من كرة القَدَم بحيث يُمكنك استخدام يديك فيها. “Soccer” في الأصل “association football” أو “asoccer”، وهي النسخة التقليدية من “كرة القدم Football” بحيث لا يستخدم اللاعبون أيديهم فيها.



بدأ الناس في إنجلترا بتقصير الأسماء من خلال إسقاط كلمة “association” من العبارة، وكذلك حرف “a” من “asoccer”، وفقًا لصحيفة سزمانسكي.

وفي عام 1869، عقدت كليات روتجرز وبرينستون أول لعبة كرة قدم تقليدية مسجلة باستخدام مزيج فريد من القواعد من كل من لعبة الرجبي و soccer، ما نتج عنه ما يُعرف اليوم باسم كرة القَدَم الأمريكية American Football، وما تُسميه بعض البلدان الأخرى باسم “Gridiron”.

بفضل شعبية كرة القدم الأمريكية، تمسّك لاعبو هذه الرياضة في أمريكا باسم “Soccer” لتمييز أنفسهم عن لاعبي كرة القدم التقليدية، وفقًا للموسوعة البريطانية. هذا يعني أن هناك اتفاقًا بريطانيًا وأمريكيًا بشأن تسمية الرياضة باسم Soccer. فلماذا أصبح لفظ Football أكثر شعبية من Soccer في العالم؟

في الأصل، جعل النفوذ الأمريكي على بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية مصطلح “Soccer” مصطلحًا شائعًا في إنجلترا قبل ثمانينيات القرن الماضي. بمجرد أن أصبحت الرياضة أكثر شعبية في أمريكا في ذلك الوقت، توقف البريطانيون عن استخدام كلمة Soccer “ربما بسبب الدلالات الأمريكية للكلمة”. وأصبحت كلمة Football هي بديل Soccer في بريطانيا، ومنها انتشرت إلى العالم.


الاسمبريد إلكترونيرسالة