U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

بلدية غزة: تسهيلات مالية لأصحاب أكشاك الكرونيش

الصفحة الرئيسية


قررت بلدية غزة ، اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020، إعفاء أصحاب الأكشاك على كورنيش المدينة، من رسوم رخصة الحرفة للعام ٢٠٢٠، ورسوم اشتراك المياه، ضمن التسهيلات المالية التي منحتهم إياها تماشيًا مع أوضاعهم الصعبة والظروف الاقتصادية المتردية ودعمًا وتشجيعًا لمشاريعهم الصغيرة.

وأكد رئيس البلدية يحيى السراج، أن المجلس البلدي اتخذ قراراً بالتخفيف عن أصحاب الأكشاك الموجودة على شاطئ البحر وإعفائهم من رسوم الحرف للعام الحالي، ورسوم اشتراك المياه.



وأوضح السراج خلال زيارته للأكشاك الموجودة على الكورنيش للاطلاع على أوضاعهم وتفقده لأعمال مشروع تطوير الواجهة البحرية، أن الأعمال تجري على قدم وساق لإنجاز مشروع الواجهة البحرية، بما يخدم المواطنين والمصطافين وأصحاب الأكشاك.

وأضاف أن البلدية تعكف حاليًا على تجهيز حديقة عامة للمواطنين بجوار النادي البحري من الناحية الجنوبية، وتوضيح الأماكن المفتوحة للمواطنين على طول الكورنيش.



وأشار إلى مراعاة البلدية لمصلحة أصحاب الأكشاك والعاملين فيها، عند اتخاذ أي قرار فيما يتعلق بتطوير وتنظيم الواجهة البحرية، ضمن سياسة المجلس البلدي في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة وخلق فرص عمل للشباب وتشجيع التنمية المستدامة في المدينة.

واستمع رئيس البلدية لآراء أصحاب الأكشاك وملاحظاتهم ومطالبهم ووعد بدراستها وتكليف جهات الاختصاص بمتابعتها، وحثهم على المحافظة على نظافة وجمال الواجهة البحرية، ومعاملة المواطنين بشكل لائق.

يذكر أن المجلس البلدي قد وضع مشروع تطوير الواجهة البحرية على سلم أولوياته منذ استلام مهامه في أغسطس/ أب الماضي، وعقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع الجهات ذات العلاقة والخبراء والمختصين لوضع الخطوط العريضة لعملية التطوير، بما يتناسب مع واقع مدينة غزة.


قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة