U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

ردود أفعال أوائل الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين بعد إعلان النتائج

الصفحة الرئيسية


ردود أفعال أوائل الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين بعد إعلان النتائج


عمّت أجواء الفرح والسعادة، اليوم السبت 11 يوليو 2020، بُعيد إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2020، داخل بيوت جميع الناجحين والمتفوقين، وخصوصًا العشرة الأول على مستوى محافظات الوطن.

الأولى على محافظات فلسطين، الطالبة شهد إيهاب يونس، الحاصلة على معدل 99.7 من الفرع العلمي، قالت إن معرفة خبر الإعلان عن معرفة نتيجة تفوقها كانت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عندما تم تنزيل ملف أوائل الثانوية العامة.


وتابعت، "شعور بالفخر والرضا والشكر لربنا وللعائلة على هذا التفوق، سأدرس طب بشري، وبهدي نجاحي لكل فلسطين ولوزارة التربية والتعليم وللعائلة.

ونوهت إلى أن العام الدراسي شهد الكثير من التوتر والخوف والاشاعات مع أزمة انتشار كورونا في فلسطين، لافتة إلى أنها كنت مواصلة على الدراسة، وأعدت برنامجا يوميا حتى حصلت على هذا النجاح الباهر.


أما جنى محمد عباس، الثانية مكرر في الفرع العلمي، والحاصة على معدل 99.6%، قالت إن هذا العام لم يكن سهلاً، ويحتاج إلى تعب وجهد.

وأشارت إلى أنها توقعت الحصول على معدل عالٍ، وأن تكون من أوائل فلسطين، مضيفة أن كل طالب يجب أن يعرف مدى قدراته، ويعمل لنفسه جدول مخصص وثابت، ويدرس بأوقات محددة للحصول على مبتغاه.

وتابعت، "توجيهي تعتمد على النفسية، كلما كانت مرتاحة، كلما كان الإنجاز أكثر".


عائلة المتوفقة جنى عباس، نوهت إلى أنهم كانوا متوقعين حصول ابنتهم على المركز الأول أو الثاني، مشيرين إلى أنها كانت من الصف الأول الابتدائي وحتى التوجيهي تحصل على المرتبة الأولى.

أما أحمد أبو مطاوع، الأول في الفرع العلمي على محافظة طوباس بمعدل 99.4، قال " كنت متوقع الحصول على معدلي، وإن شاء الله سأدرس الطب البشري".

وأشار إلى أنه اعتمد على نفسه خلال العام بالإضافة إلى الفيديوهات التي كانت تنشرها وزارة التربية والتعليم في ظل أزمة كورونا في فلسطين، قائلًا: "رغم فترة السنة الصعبة مع كورونا إلا أني حاولت التأقلم معها بحيث إني أنجز في دراستي".

وأكدت عائلته أن أجواء الفرح ستقتصر داخل المنزل والعائلة دول إطلاق الألعاب النارية.

وفي قطاع غزة مع الطالب محمد أبو وردة الحاصل على معدل 97%، أهدى نجاحه إلى لأسر الشهداء والأسرى ولجميع المتوفقين، بالإضافة للحكومة الفلسطينية التي ساعدت في إنجاز واستمرار العام الدراسي رغم ظروف أزمة كورونا.

أما الطالبة وعود نصار الحاصلة على معدل 95.3، فأهدت نجاحها لوالديها وإلى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني الذي سعاد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة لتهيئة الظروف لإنجاز العام الدراسي، مشيرة إلى أنها كانت تسعى وتتوقع الحصول على معدل أكثر من 97%.
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة