recent
أخبار ساخنة

طقس فلسطين : موجة حارة جدا تستمر حتى يوم الخميس المقبل

الصفحة الرئيسية

طقس فلسطين : موجة حارة جدا تستمر حتى يوم الخميس المقبل



يتأثر طقس فلسطين خلال الساعات القليلة المقبلة بموجه حارة جدا قادمة من بلاد الشام ، تستمر حتى يوم الخميس المقبل ، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي ، بحيث تكون أعلى من المعدلات السنوية بأكثر من 7 درجات مئوية.

وبحسب طقس فلسطين فإنه من المتوقع ان تكسر الكثير من المناطق الفلسطينية حاجز الأربعين درجة مئوية ، ما عدا المناطق الجبلية التي ستشهد حرارة أقل من ذلك ، لكنها لن تقل بأي حالة من الأحوال عن حاجز 35 درجة مئوية في المناطق الجبلية العالية.

ووفقا للتوقعات فإن درجات الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ستصل الى حاجز الـ45 درجة مئوية مع جو حارق وشمس لاهبة ، فيما ستكون المناطق القريبة من الساحل الأقل تأثيرا بهذه الموجة الحارة.

وكان جهاز الدفاع المدني في رام الله قد حذر من عدة مخاطر ترافق موجة الحر المتوقعة التي تبدأ يوم غد الأحد وتتعرض لها فلسطين وتلامس فيها درجات الحرارة في بعض المناطق 38 درجة مئوية وفقا لدائرة الارصاد الجوية الفلسطينية .

ونشر الدفاع المدني عدة توجيهات للمواطنين في ظل موجه الحر التي ستضرب طقس فلسطين ومنها

عدم ترك الاطفال في المركبات فيما يعرف بالنسيان القاتل والذي يتعرض لها الاطفال للاختناق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة داخل المركبة مما يقلل نسبة الاكسجين ويعرض الاطفال للاختناق والوفاة .

عدم ترك العبوات المضغوطة كالعطور ومزيل العرق وعبوات التعقيم التي يستخدمها المواطنين كإجراء احترازي لمنع تفشي فايروس كورونا .

عدم اشعال النيران في المناطق المفتوحة نتيجة ارتفاع الحرارة وجفاف الرياح وسرعة انتشار الحرائق واذا استدعى الامر ان يحتفظ الاشخاص بجالونات ماء قريبة من مكان الحريق لإخماده قبل اتساعه وانتشاره .

عدم ترك الاطفال يلهون بالشوارع في اوقات الذروة والتي عادة ما تكون بين الساعة العاشرة صباحا والخامسة مساءا لتفادي ضربات الشمس والاجهاد الحراري .

للمزارعين والعمل تجنب العمل تحت اشعة الشمس والعمل في مناطق الظل والاكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل التي يفقدها الانسان نتيجة الحركة وارتفاع حرارة الجسم .

ارتداء الملابس الفضفاضة وتجنب ارتداء الملابس الداكنة التي تمص الحرارة .

ودعا الدفاع المدني المواطنين تجنب الحمل الزائد الناتج عن استخدام المكيفات ومراعاة تحييد بعض الظروف التي تسبب الحرائق خاصة على شرفات المنازل لوجود بعض اسطوانات وتمديدات الغاز عليها .
google-playkhamsatmostaqltradent