U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

افضل 6 انواع نباتات منزلية سريعة النمو

الصفحة الرئيسية


افضل 6 انواع نباتات منزلية سريعة النمو


نباتات منزلية سريعة النمو هي فرصة لتعلم أو إتقان مهارة جديدة مثل الرسم، الطبخ، الخبز والتصميم، وتعتبر البستنة واحدة من هذه الهوايات العلاجية، وقد شارك جيف سميث، نائب رئيس الاستدامة في مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا سيكس سينسيز النصائح التالية لجميع الأشخاص الذين يستهويهم ه>ا النشاط، والمهتمين بزراعة الخضروات والفواكه الطازجة الخاصة بهم في راحة منازلهم.

الكرفس 

 خذ حفنة من قواعد الكرفس وضعها في وعاء صغير مواجهة الأعلى. املأ الوعاء بالماء الدافئ (لا تغمر الكرفس – فقط بما يكفي لبقاء الكرفس في وضع مستقيم). ضع الوعاء على حافة النافذة المشمسة.
قم بتغيير الماء مرة كل يومين. سترى أوراقا صغيرة تظهر حول مركز القاعدة، والتي ستصبح أكثر سمكًا. بعد حوالي أسبوع، على الأوراق أن تتحول إلى اللون الأخضر الداكن ويمكنك نقل النبتة إلى وعاء زرع أكبر، وتغطيتها بتربة التأصير مع ترك أطراف الأوراق دون تغطية. حافظ على ريّ النبات وستلاحظ ظهور عدد قليل من السيقان الصغيرة التي ستنمو لأعلى خلال الأسابيع القليلة القادمة. قم بحصادها عندما تنمو، ثم كرر العملية.

البصل الأخضر

 اقطع الجزء السفلي من البصل الأخضر على بعد حوالي بوصة من الجذور. ضعها في كوب ماء ضحل تاركًا قممها مكشوفة. قم بتغيير الماء كل يومين وشاهد استمرار البراعم الخضراء في النمو.
بعد أسبوع أو نحو ذلك، ستتمكن من زراعة القاعدة في وعاء صغير مليء بالتربة. احتفظ بها على حافة النافذة المشمسة وحافظ على رطوبة التربة. قطع ما تحتاجه مع ترك الجذور في التربة الرطبة – سوف تستمر في النمو مرة أخرى.

الفلفل 

 اجمع البذور من الهابانيرو، الهالبينو أو أي فلفل آخر لديك. قم بزراعتها في أصيص التربة واحتفظ بها في مكان مشمس. ينمو الفلفل سريعًا نسبيًا ويسهل صيانته. بمجرد الحصول على محصول جديد، احتفظ ببعض البذور لإعادة زراعتها مرة أخرى.
الطماطم – تعمل الطريقة المذكورة أعلاه أيضًا مع الطماطم. احفظ بعض البذور، اغسلها بالماء واتركها لتجف. ازرعها في أصيص وقم بتغطيتها بالتربة حتى تلاحظ نموًا. تذكر أن تحتفظ بها في منطقة تحتوي على الكثير من أشعة الشمس وريّها بالماء عدة مرات كل أسبوع.
في أشهر الصيف ، يمكن للحشرات والبق أن تدخل شرفاتك / منازلك وتتلف نباتاتك، يوصي جيف باستخدام الأعشاب العطرية أدناه كمواد طاردة طبيعية:

النعناع والريحان 

 هذه النباتات هي مبيدات حشرية شائعة. يمكنك إبقائها في المداخل، على النوافذ أو أي مناطق أخرى معرضة للحشرات.
خذ بعض السيقان الطويلة وقم بتجريد الأوراق من الأسفل، تاركًا الأوراق في الربع العلوي. ضع السيقان في برطمان من الماء في مكان مشمس. قم بتغيير الماء كل يومين. عندما ترى أن الجذور تنمو إلى حوالي بوصتين ، يمكنك زراعتها في أصيص بحجم أربعة أو خمسة بوصات. يمكنك أيضًا حصاد بعض الأوراق لإضافتها إلى صلصات المعكرونة والسلطات.

عشبة الليمون 

 تحتوي على زيت السترونيلا الذي يبعد البعوض. اقطع القمم عن باقة عشبة الليمون وضع السيقان في برطمان أو كوب طويل من الماء. قم بتغيير الماء كل يوم. عندما تنمو للسيقان شبكة جيدة من الجذور، ازرعها في أصيص كبير وضعها في مكان مشمس. قم بحصاد عشبة الليمون بمجرد أن يصل ارتفاعها إلى قدم، مع الحرص على عدم اقتلاع النبات بأكمله.
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة