recent
أخبار ساخنة

استخدامات زيت السمسم وفوائده

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام
استخدامات زيت السمسم وفوائده

استخدامات زيت السمسم وفوائده


استخدامات زيت السمسم وفوائده، يعتبر من الزيوت التي سلط عليها الضوء كثيرًا في الفترة الأخيرة، وذلك بعد أن أثبتت الدراسات أن فوائده لا تعد ولا تحصى، فلزيت السمسم فوائد عظيمة للصحة العامة كما أنه يستخدم لصحة البشرة والشعر، ولا ننس أنه مصدر رائع للنكهات المختلفة في مطبخك.

ما هي استخدامات زيت السمسم؟

  • يستخدم كمصدر صحي للدهون:

يتميز زيت السمسم بأنه مصدر آمن وصحي جدًا للدهون، إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة المتعددة والغير مشبعة الأحادية التي تحافظ على نسبة الكولسترول الطبيعية في الدم، لكنه لا يحتوي على الدهون المشبعة الضارة التي ترفع نسبة الكولسترول ما يعني أنه يحافظ على صحة القلب ويعمل على الوقاية من أمراض القلب.
  • يستخدم لتدليك القدمين قبل النوم

تعمل ملعقة واحدة من زيت السمسم على النوم بعمق والاسترخاء خاصة لمن يعانون من الأرق الدائم، كل ما عليك القيام به هو تدليك قدميك بملعقة أو أكثر من زيت السمسم لمدة 3 دقائق قبل النوم والنتيجة فورية وأكيدة.
  • زيت السمسم مفيد لصحة الأسنان واللثة

أثبتت الدراسات أن المضمضة بزيت السمسم لمدة 10 دقائق يوميًا تساعد على القضاء البكتيريا الضارة في الفم وتحافظ على صحة ونظافة الأسنان، واللثة.
  • زيت السمسم لحيوية البشرة ونضارتها

يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من الزنك الذي يعمل على إفراز الكولاجين في الجسم الذي يجدد خلايا البشرة ويحافظ على شبابها ونضارتها.
  • زيت السمسم من أجل شعر لامع وصحي

يتميز زيت السمسم بفيتامين ب وفيتامين هـ وماغنسيوم وكالسيوم وفوسفور وكل هذه العناصر أساسية لغذاءالشعر، فقط دلك فروة الرأس بزيت السمسم ثم اتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة واغسله بالماء والشامبو الصحي، فنتائجه سريعة ومجربة.
  • يستخدم زيت السمسم في الطهي

على عكس زيت الزيتون وزيت جوز الهند واللذان يعتبران مصادر مهمة للدهون الصحية، فإن زيت السمسم مناسب جدًا للطهي ويعطي نكهة مميزة للطعام ويستخدم في وصفات كثيرة ومتنوعة.
  • يستخدم زيت السمسم مضاد للاكتئاب

يفرز التروزين الموجود في السمسم هرمونات السعادة في جسم الإنسان ويساعد على التخلص من الاكتئاب والأرق والتوتر.
  • يستخدم زيت السمسم كمضاد للالتهاب 

به نسبة عالية من معدن النحاس الذي  يعالج الالتهابات والتئام الجروح، ويساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء وتحفيز الدورة الدموية في الجسم ما يجعل الجسم أكثر نشاطا وحيوية.
google-playkhamsatmostaqltradent