U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

استبانة حول قدرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الصمود في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد

الصفحة الرئيسية

استبانة حول قدرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الصمود في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد



عزيزي/تي رائد/ة الأعمال،
إن تفشي وباء كورونا له تداعيات كبيرة على مجتمع الاعمال في جميع انحاء العالم ، فهو يضرب كافة الاعمال التجارية على عدة مستويات، لاسيما الصغيرة والمتوسطة منها، انعكاسا لصدمات تلحق بالعرض والطلب على حد سواء. إن التدني الهائل والمفاجئ لمستويات الطلب أحدث ضررا كبيرا بالشركات وقدرتها على ممارسة النشاطات الاقتصادية، بشكل اعتيادي، وقد يتسبب في إحداث نقص او انعدام السيولة لدى الكثير منها. لذلك يتعين على كافة الجهات الفاعلة أن توحد جهودها لوضع سياسات جوهرية توجه لمساعدة الاقتصادات على تجاوز فترة انتشار هذا الوباء والحد من الاضرار، مع الحفاظ على سلامة شبكة العلاقات الاقتصادية والمالية بين العاملين ومؤسسات الأعمال كي يتعافى النشاط الاقتصادي متى توارت هذه الفاشية.
يهدف مركز المؤسسات الصغيرة في فلسطين (SEC) من خلال هذه الدراسة إلى جمع معلومات دقيقة عن وضع الشركات الفلسطينية من كافة القطاعات وتحليلها لوضعها بين أيدي صناع السياسات واللاعبين الرئيسيين والشركات ليتسنى لهم بلورة سياسات فعالة لتعزيز قدرة الاقتصاد والشركات للتعافي باقل الخسائر.
هذا الدراسة هي لأغراض البحث العلمي فقط; حيث أن كافة المعلومات والبيانات تعامل بشكل سري للغاية. علما أن المركز سيقوم بنشر النتائج بشكل عام.
يستغرق إكمال هذه الاستبانة حوالي 15 دقيقة.
مساهمتكم مهمة. أشكركم على دعمكم!

قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة