U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

ما هي معايير الحجر الصحي الذاتي في المنزل؟

الصفحة الرئيسية


ما هي معايير الحجر الصحي الذاتي في المنزل؟

في ظل انتشار فيروس كورونا في مناطق واسعة من العالم، تسعى المنظمات الصحية إلى احتواء الفيروس من خلال تقليل احتكاك الناس مع بعضهم البعض، خصوصًا من يُشتبه بإصابته بالفيروس. في هذه الحالة، تطلب المنظمات الصحية من المُشتبه بإصابتهم بالتزام الحجر الصحي في المنزل.

عادةً ما تُحدد فترة الحجر الصحي المنزلي بـ 14 يوم لكل من يشتبه بنفسه الإصابة بفيروس كورونا. فما هي معايير الحجر في المنزل؟ وكيف يتم تنفيذه؟


تُوصي مراكز الصحة الحالات ذات الخطورة المتوسطة بالعزل الذاتي في المنزل. إذ تُعتبر طريقة العزل الأمثل لمنع انتقال العدوى من شخص مصاب إلى آخر سليم، أو على الأقل للتأكد من الحالات المُشتبه بها بأنها سليمة. يستمر الحجر الصحي طالما أن فترة حضانة الفيروس مستمرة، وتُقدّر بالنسبة لفيروس كورونا بـ14 يوم. خلال هذه المُدة، يظل الفيروس مُعديًا إن كان الشخص مُصاب، وإن لم تظهر أعراض على المُشتبه به وكانت نتيجة الفحص للفيروس سلبية، فهذا يعني أنه خالٍ من الأمراض.

  • الحجر الصحي


فيما يلي كيفية عزل نفسك ذاتيًا في حال عودتك من منطقة شهدت تفشي للفيروس، وتخشى أن تكون مُصابًا، أو إن كان اختبار فيروس كوفيد-19 إيجابيًا بالفعل:

  1. البقاء بعيدًا عن الأشخاص الآخرين في منزلك قدر الإمكان، والبقاء في غرفة منفصلة واستخدام حمام منفصل إن كان ذلك متاحًا.
  2. تقليل الاختلاط مع الحيوانات الأليفة، حيث أن هناك فرصة ضئيلة أن يتمكّن البشر من نقل العدوى إلى الكلاب أو الحيوانات الأليفة الأخرى، على الرغم من أنها فرصة ضيئلة لكن مُحتملة.
  3. منع الزوّار منعًا باتًا باستثناء الشخص الذي يُساعدك في المنزل.
  4. إن كُنت بحاجة إلى رعاية طبية، فاتصل مسبقًا للتأكد من ذهابك إلى المكان الصحيح واتخاذ الاحتياطات اللازمة.
  5. ارتداء قناع الوجه إن كنت بحاجة أن تكون بالقرب من أشخاص آخرين، كما هو الحال أثناء القيادة إلى عيادة الطبيب.


  • عندما تعطس أو تسعل:
  1. قُم بتغطية أنفك بمنديل ورميه بماشرةً في القمامة. اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية على الأقل، وقُم بتعقيم الأيدي بمعقّم يديْن يحتوي على 60% كحول أو أكثر.
  2. تجنب مشاركة الأدوات المنزلية، بما في ذلك أكواب الشرب وأواني الطعام والمناشف أو حتى الفراش. اغسل هذه العناصر جيدًا بعد كل استخدام.
  3. تنظيف الأسطح اللتي تلمسها يوميًا باستخدام منظف منزلي. هذه الأسطح تشمل: المناضد، الطاولات، مقابض الأبواب، تجهيزات الحمام، المراحيض، الهواتف، لوحات المفاتيح، الأجهزة اللوحية وطاولات السرير.
  4. تنظيف أي أسطح قد تكون ملوّثة بالدم أو البراز أو أي سوائل جسدية.
  5. يجب أن يكون مكان الحجر الصحي في المنزل ذا تهوية جيدة باستخدام جهاز تكييف أو نوافذ مفتوحة.
  6. الاستمرار في مراقبة الأعراض. إن تفاقمت الحالة ولاحظتَ أعراض مثل صعوبة في التنفس، قُم بالاتصال بمركز الرعاية الصحية على الفور.

لمعرفة متى يُمكنك إنهاء إجراءات العزل الصحي الخاص بك، عليكَ أن تُراجع المركز الصحي المسؤول عن متابعة حالتك قبل إجراء أي تغييرات.


قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة