recent
أخبار ساخنة

إرشادات هامة لتنظيف الأدوات الشائعة الاستخدام يومياً

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


إرشادات هامة لتنظيف الأدوات الشائعة الاستخدام يومياً

كتبت سينتيا عواد في "الجمهورية": إستناداً إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنّ الأسطح الملوّثة ليست الطريقة الرئيسة لتفشّي فيروس "كورونا"، إنما يرجع الانتشار تحديداً إلى الاحتكاك بين شخص وآخر. غير أنه من الجيّد جداً أخذ الاحتياطات المتعلّقة بالنظاقة للتحصين ضد "COVID-19"، جنباً إلى التوقّف عن لمس الوجه، والابتعاد من المرضى، والبقاء في المنزل عند الشعور بالتوعّك، وغسل اليدين بانتظام.

أكّد الطبيب الأميركي العالمي، د. أوز، أنّ اتخاذ الاجراءات المناسبة المتعلّقة بالنظافة يشكّل خطوة صغيرة وفعّالة للوقاية من فيروس "كورونا". وأوصى باتّباع الإرشادات التالية لتنظيف الأدوات الشائعة الاستخدام يومياً بهدف الحماية من هذا الوباء بحسب (الجمهورية):


الهاتف الخلوي

كشفت "USA Today" في شباط 2019 أنه، واستناداً إلى مجموعة أبحاث علمية، فإنّ الهاتف الذكي يكون متّسخاً أكثر بـ7 مرّات من الحمّام. 

كيف لا وهو يُصاحب الإنسان إلى أيّ مكان بِلا استثناء! وبحسب "Journal of Hospital Infection"، يستطيع فيروس "كورونا" العيش على الزجاج، أي على سطح الهاتف الخلوي، لنحو 9 أيام، لذلك من الضروري تنظيفه بانتظام بواسطة محلول مكوّن من 60 في المئة من المياه و40 في المئة من الكحول.

المطلوب أولاً إطفاءه وتفادي وَصل فيه أيّ جهاز كالشاحن، ثمّ استخدام قطعة من القطن لفرك المحلول المطهّر على الهاتف، شرط أن يتمّ عصرها جيداً تفادياً لتساقط السائل. بعد ذلك يتم فوراً تجفيف الهاتف بواسطة قطعة قماش نظيفة. وفي حال وضع الخلوي في حافظة بلاستيكية، يجب إزالتها ومسحها بواسطة منديل مطهّر.


المنزل

من المهمّ تنظيف المنزل وأيضاً تطهيره، وفق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يجب تنظيف الأسطح بالصابون والمياه ثمّ تطهيرها بالكيماويّات بغية قتل أي جراثيم متبقية. كذلك من الضروري تنظيف باستمرار الأسطح التي يتمّ الاحتكاك بها كثيراً مثل مقبض الباب، ومفتاح الإضاءة، والطاولة، والحمّام، والحوض. يجب ارتداء قفازات مخصصة للاستعمال الواحد عند إجراء هذا الأمر تفادياً للاحتكاك بالـ"COVID-19" إذا تواجد على هذه الأسطح، وغسل اليدين فور إزالة القفازات.

أثناء التطهير، يجب أن تحتوي كل منتجات التنظيف على 70 في المئة من الكحول، أي أكثر من توصية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لمعقّم اليدين الذي يجب أن يحتوي على 60 في المئة من الكحول. غالبية المعقمات المُباعة في المتاجر تلتزم بهذه المتطلبات، لكن يُستحسن قراءة أغلفتها قبل شرائها.



google-playkhamsatmostaqltradent