U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

الطريقة الصحيحة لغسل اليدين لمدة 20 ثانية للوقاية من فيروس كورونا

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



الطريقة الصحيحة لغسل اليدين لمدة 20 ثانية للوقاية من فيروس كورونا

مع تفشي فيروس كورونا في الكثير من دول العالم، وتسببه في قتل آلاف الأشخاص، فقد انتشرت مجموعة من النصائح على مستوى واسع للوقاية من هذا الوباء المميت، ومن أهمها غسل اليدين بطريقة خاصة.

في إطار ذلك نشرت صحيفة The Daily Mirror البريطانية، الطريقة الصحيحة لغسل يديك في الوقت الذي يتعين علينا جميعًا  المساهمة في محاربة فيروس كورونا.

نصح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الناس بغناء أغنية “عيد ميلاد سعيد” مرتين أثناء غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ للتأكد من غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل.

قد نعتبر هذا العادة التي نمارسها يوميًا أمرًا مفروغًا منه، إلا أن سلسلة من الصور التي اُلتقطت تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية تُظهر مدى فاعليتها في التخلص من الجراثيم غير المرغوب فيها.
إذ شاركت الممثلة كريستين بيل مجموعة من الصور الصادمة على انستقرام، قارنت فيها بين حالة أيدينا قبل غسلها وبعد غسلها بدون صابون وبعد غسلها بالصابون لمدة 30 ثانية.

تُظهر الصور تحول لون البشرة من الأزرق الفاتح المتوهج إلى الأرجواني الداكن تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية بعد إزالة الأوساخ والبكتيريا. وكتبت بطلة فيلم Frozen: “أرسلت لي أمي مقارنة غسل اليدين وتغير لونهما من الفاتح إلى الداكن. عليكم بغسل أيديكم بالصابون لمدة 30 ثانية!!!”.


هذه الصورة أُنشئت باستخدام Glo-Germ، وهو محلول يلتصق بالجراثيم ويجعلها مرئية تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، رغم أن أيدينا قد تبدو نظيفة عند النظر إليها بالعين المجردة.

يُذكر أن منشور كريستين حصد أكثر من 437 ألف إعجاب فيما شعر آخرون بالذعر من مقارنات صور اليدين قبل وبعد غسلهما.
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة