recent
أخبار ساخنة

التنمية الاجتماعية تفتح بوابة المساعدات لطلبة الجامعات والكليات في قطاع غزة

الصفحة الرئيسية

التنمية الاجتماعية تفتح بوابة المساعدات لطلبة الجامعات والكليات في قطاع غزة


أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، أنه سيتم فتح بوابة المساعدات لطلبة الجامعات والكليات بقطاع غزة، لكي يتمكنوا من فحص الطلبة المسجلين ضم قوائم وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك في إطار العمل المستمر لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة لأهلنا في القطاع، وبتعليمات واضحة من وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني.

والتقى وفد من وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، ضم الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية أكرم الحافي وجهات الاختصاص بالوزارة مع  جامعة الأقصى، وهيئة التأمين والمعاشات وجمعية رجال الأعمال.

وذكر الحافي، إننا نعمل بكل طاقة بكافة المديريات بالمحافظات الجنوبية من أجل التخفيف عن ابناء شعبنا بالقطاع في ظل الظروف الصعبة هناك، وتم اللقاء يوم الثلاثاء، مع  القائم باعمال رئيس جامعة الأقصى د. أيمن صبح ، ومن أجل البحث بفتح بوابة المساعدات، كما بحث اللقاء العديد من القضايا ذات العلاقة بصندوق اقراض الطالب.

وشكر الحافي إدارة الجامعة على حسن الاستقبال، مؤكداً حرص وزارة التنمية الاجتماعية على خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، كونها مؤسسة فلسطينية وجدت لمساعدة الأسر الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ودعم الطالب الفلسطيني، وتنفيذ العديد من برامج المساعدات الطارئة، والمشاريع الصغيرة التي تخدم الأسر الفقيرة.

وأكد الحافي، ضرورة تكاثف كافة الجهود بين جميع المؤسسات الفلسطينية من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، حيث بحث اليات مساعدة الحالات الاجتماعية بحضور عميد شؤون الطلبة د.ناصر أبو العطا.

وأشار إلى لقاء وفد التنمية مع رئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك، ومناقشة العديد من الملفات  من أهمها ملف التصاريح الخاصة بأرباب الاسر المستفيدين من التنمية الاجتماعية، ليتم حصرهم، ضمن الية مع طاقم مديريات التنمية، بما يخدم قاعدة بيانات الوزارة، وتحقيق الانصاف للاسر المحتاجة.

كما تم بحث قضايا المتقاعدين مع محمود الافغاني مدير هيئة التأمين والمعاشات.
google-playkhamsatmostaqltradent