U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

توقف ضخ كميات من الغاز الإسرائيلي إلى غزة بدءاً من يوم الاثنين

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام




توقف ضخ كميات من الغاز الإسرائيلي إلى غزة بدءاً من يوم الاثنين


المشهراوي أبلغنا بتوقف ضخ الغاز الاسرائيلي وأزمة جديدة تلوح في الأفق،،

بالرغم من إعلان هيئة البترول التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، استئناف ضخ الغاز من مصر منتصف الأسبوع الماضي، إلا أن الأزمة لازالت تراوح مكانها، ولازالت أبواب محطات تعبئة الغاز مغلقة في وجه المواطنين، الأمر الذي يثير الشكك في التصريحات التي تنافي الحقيقة على أرض الواقع.

وتعقيبًا عما يحدث، أوضح أحد موزعي الغاز في القطاع، إياد المشهراوي، أن الأزمة بدأت في أواخر ديسمبر حين توقف الغاز المصري عن الدخول إلى القطاع لأسباب نحن للأسف نجهلها، مشيرًا إلى أن البعض يفيد بأنها أسباب سياسية، وآخرون يزعمون أنها اقتصادية وغير ذلك.

وأكد المشهراوي في توضيح لـ"الجديد الفلسطيني" أننا تلقينا اليوم من الهيئة العامة للبترول قراراً بتوقف دخول الغاز الإسرائيلي إلى القطاع بداية من غداً الاثنين إلى أجل غير معلوم.

وأضاف، الأزمة التي عاشها القطاع منذ توقف دخول الغاز المصري منذ قرابة الثلاث أسابيع أدت إلى شح الغاز بشكل كبير ليصبح اعتمادنا كلياً على دخول الغاز الاسرائيلي، وتابع، اليوم الأحد أبلغنا بقرار ايقاف دخوله لتصبح الأزمة متفاقمة أكثر من قبل.

وناشد المشهراوي عبر "الجديد الفلسطيني" بضرورة توضيح من المسؤولين في وزارة الاقتصاد وجمعية مستوردي الغاز والهيئة العام للبترول عن أسباب الأزمة وما هي الحلول البديلة أو ما هو موعد استئناف دخول الغاز كالسابق.

الاسمبريد إلكترونيرسالة